العربية

شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك

هل لديك مخاوف بشأن كيفية نمو طفلك وتعلمه؟ إذا كانت لديك مخاوف بشأن طفلك من حيث المشي والكلام والتصرف والفهم والتعلم، وما إذا تم تشخيص طفلك بإعاقة أو مشتبه في وجودها، فيمكننا تقديم المساعدة!

اختصاصيو الدعم الفردي المباشر

العربية

(716) 332-4175

support@parentnetworkwny.org
الاثنين – الجمعة
9 ص - 4 م

 

شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك

1000 Main Street

Buffalo, NY 14202

 

اطلب المساعدة الفردية الفورية في:

  • عملية برنامج التعليم الفردي (IEP) 
  • برامج وخدمات الطفولة المبكرة
  • أسئلة التعليم الخاص
  • تخطيط عملية الانتقال
  • قضايا النقل والمواصلات
  • أنظمة التنقل، بما في ذلك إعاقات النمو والصحة العقلية وغيرها
  • المخيمات، أنشطة ما بعد المدرسة، والمنظمات المجتمعية الأخرى (مع خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة)
  • الإعاقات المحددة

 

 

خدمات الترجمة الفورية المجانية متاحة للناطقين بغير اللغة الإنجليزية

للمتصلين الذين يشعرون بمزيد من الراحة عند التواصل بلغة أخرى غير اللغة الإنجليزية، دخلت شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك في شراكة مع شركة Language Line Solutions لتقديم المساعدة بلغتك المفضلة. توفر هذه الخدمة مترجمين فوريين لأكثر من 140 لغة.

 

جدولة اتصال للناطقين بلغة غير الإنجليزية

لجدولة اتصال في وقت مبكر، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى support@parentnetworkwny.org، وحدد الوقت المفضل لك بين الاثنين - الجمعة، 9:00 ص حتي 4:00 م وحدد "لغتك المفضلة." سوف يتصل بك أحد اختصاصيي الدعم عن طريق مترجم فوري. انقر هنا للحصول على قائمة بخيارات اللغات المفضلة.

 

إرشادات الاتصال للناطقين بغير الإنجليزية

· اتصل بـ (716) 332-4175

 

· سيتم الرد على المكالمة باللغة الإنجليزية.

 

· يرجى ذكر أنك تحتاج إلى "المساعدة" وحدد "لغتك المفضلة."

 

· سيتم وضعك قيد الانتظار أثناء قيامنا بالاتصال بمترجم فوري للمساعدة في الرد على أي أسئلة لديك. هذه العملية سوف تستغرق لحظة، لذا يرجى البقاء على الخط.

 

· بمجرد انضمام المترجم الفوري إلى المحادثة، سيقوم أحد اختصاصيي الدعم بشبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك   بقيادة المحادثة لتقديم أي إرشادات خاصة أو مساعدة قد تحتاجها . ويتم تدريب المترجمين الفوريين لتكرار ما يقال فقط وليس لتقديم إرشادات أو نصائح.

 

· إذا كان اختصاصي الدعم بشبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك غير متاح، فيرجى ترك رسالة، أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني لإخبارنا بأنك تحتاج إلى "المساعدة" وحدد "لغتك المفضلة." اترك رقم هاتفك والوقت المفضل لنرد على مكالمتك. وسيقوم أحد اختصاصيي الدعم بالاتصال بك من خلال مترجم فوري للمساعدة في الإجابة على أسئلتك. انقر هنا للحصول على قائمة بخيارات اللغات المفضلة.

 

 

من نحن

تعد شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك وكالة غير هادفة للربح توفر التعليم والموارد اللازمة لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة (منذ الولادة وحتى سن البلوغ) وللمهنيين.

 

توفر شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك الدعم والتعليم بشكل فردي من خلال الموارد وورش العمل ومجموعات الدعم لمساعدة أسر الأفراد ذوي الإعاقة على فهم إعاقتهم والتنقل في نظام خدمة الدعم. وغالبية موظفي وأعضاء مجلس إدارة شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك من أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة، مما يقدم وجهة نظر فريدة من نوعها وتجربة شخصية للأسر التي نتواصل معها.

 

كما أن غالبية موظفي وأعضاء مجلس إدارة شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك من أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة، مما يوفر وجهة نظر فريدة من نوعها وتجربة شخصية وتعاطفًا للأسر التي نتواصل معها. ومنذ إعادة تنظيمها في عام 2001، تخدم شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك حوالي 10،000 شخص سنويًا.

 

من نخدم

مع العلم أن المهنيين وأولياء الأمور ومقدمي الرعاية يلعبون دورًا حاسمًا في مساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على تحقيق النجاح في حياتهم، يتخصص موظفو شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك في تمكين أولياء الأمور وأفراد الأسرة للتواصل بشكل فعال مع المهنيين ولدعم أطفالهم بنجاح. تعمل شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك أيضًا مع المهنيين من خلال توفير فرص التعليم المستمر والموارد وخدمات الإحالة.

 

 

ورش العمل والأحداث

تقدم شبكة أولياء الأمور في غرب نيويورك ورش عمل لمساعدة أولياء الأمور والمهنيين على فهم أطفالهم المعوقين بشكل أفضل، وزيادة المعرفة حول مواضيع ومخاوف التعليم الخاص.

 

وتقدم ورش العمل والندوات بشكل مجاني للأسر والمهنيين ومقدمي الخدمات للأفراد ذوي الإعاقة. قد تتوفر رعاية الأطفال في الموقع من خلال تقديم إشعار مسبق بأسبوع واحد. يرجى طلب هذا أو أي تجهيزات أخرى عند التسجيل.

 

قم بزيارة صفحة ورش العمل والأحداث للحصول على التاريخ والأوقات.

 

 

المعلومات والموارد

 

الدعم

يعد الاشتراك في تعليم طفلك من بين أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من حصول طفلك على الدعم الذي يحتاجه طوال مسيرته الدراسية. 

 

• يحق لطفلك الحصول على تعليم مجاني ومناسب في المدارس العامة.

• يحق لك أن تكون جزءًا من كل قرار يتعلق بتعليم طفلك، بما في ذلك عملية معرفة ما إذا كان طفلك يحتاج لخدمات خاصة.

• يجب أن تكون على دراية بحقوق طفلك. هذه الحقوق منصوص عليها فيدراليًا في قانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة (IDEA).

• أنت تعرف طفلك بشكل أفضل، وينبغي أخذ وجهات نظرك في الاعتبار في كل فرصة.

 

لمزيد من المعلومات حول الدعم، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

 

 

التكنولوجيا المساعدة

جهاز التكنولوجيا المساعدة (AT) يعني أي جهاز أو قطعة من المعدات أو البرمجيات، سواء البرمجيات التجارية الجاهزة أو المعدلة أو المصنوعة حسب الطلب، والتي تستخدم لزيادة أو الحفاظ على أو تحسين القدرات الوظيفية للطلاب ذوي الإعاقة. تعني خدمة التكنولوجيا المساعدة أي خدمة تساعد مباشرة الطالب المعاق في اختيار أو شراء أو استخدام إحدى وسائل التكنولوجيا المساعدة. تتضمن خدمة التكنولوجيا المساعدة تقييمًا للاحتياجات، والتنسيق مع غيرها من العلاجات والخدمات، واختيار وشراء أجهزة التكنولوجيا المساعدة وتدريب الطالب و/أو أسرة الطالب إذا كان ذلك مناسبًا.

 

 

 مرض التوحد

ما هو مرض التوحد؟ التوحد بصفة عامة هو مجموعة من الاضطرابات المعقدة لنمو المخ. ويمكن أن يرتبط التوحد بالإعاقة الذهنية، والصعوبات في التنسيق والانتباه الحركي ومشاكل الصحة البدنية مثل اضطرابات النوم والمعدة.

 

لمزيد من المعلومات حول مرض التوحد، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

 

 

السلوك

السلوك هو الطريقة التي نتصرف بها استجابة للحالات و/أو البيئات المختلفة.  هناك سبب يكمن وراء جميع السلوكيات والأطفال يستخدمون السلوكيات للتعبير عن شيء ما.  وكأولياء للأمور، يمكننا أن نلاحظ السلوك لمعرفة ما يحدث حقًا.

 

الأفكار البسيطة لمساعدة الطفل الذي يعاني من سلوكيات صعبة تتضمن الإرشادات الفعالة وتعديل الإستراتيجيات وفترات الراحة.

 

لمزيد من المعلومات حول السلوك، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

 

 

البلطجة

البلطجة هي شكل من أشكال السلوك المتغطرس تستخدم لتسبب الأذى وعادة ما تحدث مرارًا وتكرارًا. فقد يتم مضايقة الطفل بواسطة طفل واحد أو أكثر بأفعال سلبية متكررة على مدى فترة من الزمن. وتعد هذه بمثابة محاولات متعمدة لإحداث مضايقة أو إهانة ويمكن أن تشمل هذه المحاولات الشتائم وإظهار تعبيرات السخرية والإشارات المسيئة، والإغاظة الجارحة والاستبعاد والتهديدات، والشائعات، والضرب الجسدي والركل والدفع والخنق. البلطجة الإلكترونية هي أيضًا مشكلة حقيقية متنامية في الوقت الحالي.

 

لمزيد من المعلومات حول البلطجة، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

 

 

إعاقات النمو

تعد إعاقات النمو (DD) بمثابة اضطرابات معينة قد تحدث في أي وقت قبل ولادة الطفل وحتى سن الـ 22. وقد تأخذ إعاقة النمو أشكالاً مختلفة. قد تجعل إعاقة النمو الطفل ينمو ببطء أكثر طوال الوقت أو قد تؤدى إلى حدوث صعوبات وقيود بدنية لدى الطفل أو صعوبة في التعلم والنمو مقارنة بالأطفال الآخرين بشكل عام. وأحيانًا ما يكون لدى الفرد أكثر من حالة أو إعاقة.

 

يعد مكتب ولاية نيويورك للأشخاص ذوي إعاقات النمو (OPWDD) هو المسؤول عن تنسيق الخدمات لأكثر من 126،000 من سكان نيويورك من أصحاب إعاقات النمو، بما في ذلك الإعاقة الذهنية والتوحد، والشلل الدماغي، والصرع، وخلل الوظائف المستقلة العائلي وإعاقة الجهاز العصبي (الإصابة، أو التشوه، أو الأمراض التي تتضمن الجهاز العصبي المركزي).

 

 

الإعاقات المحددة

يعيش أكثر من مليار شخص بشكل ما من أشكال الإعاقة. ويمكن أن تكون المعلومات المتعلقة بالإعاقات المختلفة في الرضع والأطفال الصغار والأطفال الكبار والشباب معقدة. نحن نقدم معلومات بشأن مجموعة كاملة من الإعاقات لدى الأطفال، بما في ذلك تأخر النمو، وإعاقات واضطرابات التعلم. وبينما لا تعد هذه قائمة شاملة لجميع الإعاقات، إلا أننا نريد تسليط الضوء على بعض الإعاقات الأكثر شيوعًا.

 

لمزيد من المعلومات حول الإعاقات المحددة، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

 

 

إعاقات التعلم

إذا كان طفلك يعاني في المدرسة وكنت غير متأكد من السبب، فقد يكون السبب وراء ذلك إعاقة تعلم. فكر في الإعاقة باعتبارها فجوة بين ما كنت تتوقعه من طفلك وما يمكنه القيام به في الواقع. تؤثر إعاقات التعلم - تُعرف أحيانًا باسم الإعاقات غير المرئية - على كيفية عمل المخ لدى الشخص - كيف يقوم بمعالجة المعلومات في مجالات مثل القراءة والكتابة والرياضيات.

 

لمزيد من المعلومات حول إعاقات التعلم، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

 

 

الصحة العقلية

المرض العقلي هو حالة طبية يمكن أن تغير تفكير الشخص، وشعوره، ومزاجه، وقدرته على التواصل مع الآخرين، فضلاً عن الأداء اليومي.  فقد لا يكون الشخص قادرًا على التعامل مع متطلبات الحياة العادية. يمكن أن يصاب الأفراد من جميع الأعمار، والأعراق والأديان ومستويات الدخل بهذه الإعاقة. وهناك عدة تشخيصات تنضوي تحت هذا المسمى بما في ذلك الاكتئاب والقلق والوسواس القهري (OCD)، واضطراب إجهاد ما بعد الإصابة (PTSD).  لذلك من المهم أن تكون على بينة من العلامات التحذيرية التي يعاني منها طفلك. ويجب إيلاء اهتمام خاص بالسلوكيات إذا كان طفلك يواجه فقدانًا في القدرة أو يعاني من حدث وتغيير رئيسي في نمط الحياة.

 

لمزيد من المعلومات حول الصحة العقلية، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

 

 

الاضطرابات العصبية

الاضطراب العصبي هو أي اضطراب يحدث في الجهاز العصبي للجسم. ويمكن أن تؤدى التشوهات الهيكلية أو الكيميائية الحيوية أو الكهربائية في المخ أو الحبل الشوكي أو الأعصاب الأخرى إلى مجموعة من الأعراض. وقدرت منظمة الصحة العالمية في عام 2006 أن الاضطرابات العصبية وعقابيلها (العواقب المباشرة) تؤثر على ما يصل إلى مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

 

 

التعليم الخاص

هل يعاني طفلك من صعوبة في التعلم؟ هل يواجه طفلك صعوبات في المدرسة تشكل عائقاً أمام تعلمه؟ تحدث إلى مدرس طفلك أو أي اختصاصيين آخرين في المدرسة يمكن أن يساعدوك في تحديد ماهية الدعم اللازم.  بعد تجريب كل أشكال الدعم في الفصل الدراسي، فربما يكون الوقت قد حان للنظر في عملية التعليم الخاص.

 

ماذا تفعل إذا كان طفلك يحتاج إلى مساعدة إضافية للنجاح في المدرسة، لكنه غير مؤهل للتعليم الخاص؟ اسأل عن خطة 504!   هذه الخطة تضع التجهيزات والخدمات الضرورية لطفلك لكي يشارك بشكل كامل في تعليمه.

 

لمزيد من المعلومات حول التعليم الخاص، قم بتنزيل أوراق الحقائق الخاصة بالتعليم الخاص، وخطة 504 وتنمية برنامج التعليم المنفرد (IEP).

 

 

الانتقال

هناك العديد من الانتقالات التي يمر بها الطلاب والتي يمكن أن تكون أحيانًا مرهقة أو صعبة في خوضها.

 

الانتقال من التدخل المبكر إلى مرحلة ما قبل المدرسة (عمر 3 سنوات)

رابط إلى: http://www.kaleidahealth.org/childrens/services/display.asp?s=681

 

الانتقال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى مرحلة المدرسة (عمر 5 سنوات)

رابط إلى: http://www.kaleidahealth.org/childrens/services/display.asp?s=681

 

الانتقال إلى مرحلة البلوغ (عمر 14 سنة)

 

إن الانتقال إلى مرحلة البلوغ يساعد الطالب المعاق على الانتقال بسلاسة من أنشطة المدرسة إلى أنشطة ما بعد المدرسة (نواحي العيش والتعلم والعمل واللعب). هذه الأنشطة تساعد الطالب على تطوير المهارات اللازمة لمواصلة التعليم (الجامعي)، والتدريب المهني (المهن)، والتوظيف (المدعوم/التنافسي)، وخدمات الكبار (البرامج)، والعيش المستقل والمشاركة في المجتمع. وتستند هذه الأنشطة إلى الأهداف المستقبلية العلنية للطالب بما في ذلك: الاهتمامات، والرغبات، والمكاره والقدرات وتطوير المهارات الضرورية التي يحتاجها للنجاح في تحقيق تلك الأهداف.

 

لمزيد من المعلومات حول الانتقال، قم بتنزيل ورقة الحقائق الخاصة بنا.

1-on-1 Support, Call (716) 332-4175

site by ingenious inc. © 2017 All Rights Reserved, Parent Network of WNY